تستمعون الآن

الفترة الدينية لصلاة الظهر

التالي

منوعات غنائية

رياضة

23/11/2021 الثلاثاء

وزير الرياضة والشباب يفتتح مركز المجد للفتيات

قام سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب بافتتاح مركز المجد للفتيات في منطقة الشمال ، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى وأهالي منطقة الشمال ، وذلك في اطار خطة الوزارة لافتتاح مراكز للشباب والفتيات في العديد من مناطق الدولة وخاصة المناطق التي تضم كثافة سكانية عالية وتحتاج الى وجود مراكز شبابية لخدمة أبنائها . وقام سعادة وزير الرياضة والشباب بجولة داخل المركز اطلع خلالها على المرافق والأقسام والأنشطة والبرامج التي يقدمها مركز المجد للفتيات . وأشاد سعادتة بالجهود المبذولة وبتنوع الأنشطة والفعاليات في المركز وهو ما اتضح من خلال وجود أكثر من قسم أحدها لتعليم الخياطة وأقسام أخرى للانشطة والبرامج الترفيهية . في البداية قال سعادة السيد ناصر بن حسن الكبيسي عضو مجلس الشورى أننا نبارك لأهالي منطقة الشمال افتتاح هذا المركز وهو صرح كبير يخدم فتيات المنطقة وكان مطالب للأهالي هنا منذ فترة بأن يكون لديهم مركز للفتيات ، ولذلك فإننا نشكر سعادة وزير الرياضة والشباب على اهتمامة وحرصة على افتتاح هذا المركز في المنطقة . ومن جانبها قالت الأستاذة مها الرميحي مدير إدارة الشئون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب أن الهدف من افتتاح مركز خاص للفتيات بمنطقة الشمال يأتي تعزيزا لأهداف واختصاصات الوزارة الرامية الى الاهتمام بكافة الفئات الشبابية والوصول الى الشباب في جميع انحاء الدوله وذلك من خلال توفير بيئه امنه ومتطوره ذات مستوى يليق بفتيات دولة قطر وفتيات منطقة الشمال على وجه الخصوص واستثمار الوقت الحر للفتيات بما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة في ذات الوقت وجميع ذلك في اجواء من الخصوصيه التامه وفتح افاق التواصل وتعزيز الروابط والعلاقات مع الفتيات في جميع انحاء الدوله .

رياضة

15/11/2021 الإثنين

برعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مشاركة 13 دولة في تمرين «وطن» قطر 2022»‏

برعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنيّة لبطولة كأس العالم «‏FIFA قطر 2022»‏، تمّ الإعلان عن إقامة تمرين «‏وطن»‏ في إطار الإعداد والتحضير لتأمين استضافة بطولتَي مونديال العرب «‏FIFA قطر 2021»‏ المقررة خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وكأس العالم «‏ FIFA قطر 2022»‏. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجهة المعنية بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم «‏FIFA قطر 2022»‏، أمس، بقاعة نادي الضبّاط بالإدارة العامة للدفاع المدني. وأعلن المقدم الركن مبارك شريدة الكعبي مدير تمرين «‏وطن»‏ خلال المؤتمر، أن التمرين سيقام غدًا «‏الاثنين»‏ ولمدة ثلاثة أيام، وسيحاكي أعمالًا مشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية وغيرها من الجهات المشاركة التي يصل عددها إلى 28 جهةً، لافتًا إلى أن 13 دولة شقيقة وصديقة ستشارك في التمرين، وذلك للوصول إلى الجاهزية التامّة لتأمين البلاد خلال بطولتَي مونديال العرب «‏FIFA قطر 2021»‏ وكأس العالم»‏ FIFA قطر 2022»‏. وأوضح الكعبي أن البداية ستكون مع تأمين بطولة مونديال العرب «‏FIFA قطر 2021»‏ التي سيُشارك بها 16 منتخبًا شقيقًا، حيث ستكون هذه المسابقة تجربة وبروفة حقيقية لما سيتم اتخاذه من إجراءات تأمينية خلال الحدث الأكبر وهو بطولة كأس العالم «‏FIFA قطر 2022»‏، مشددًا على أنه سيتم خلال التمرين تفعيل آلية التعاون بين جميع الجهات المشاركة، وقياس الجاهزية لضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني المطلوب خلال استضافة البطولتَين الكبيرتَين.

أطلقت اليوم منظمة الصحة العالمية ودولة قطر تعاونًا جديدًا متعدد السنوات من أجل جعل بطولة كأس العالم فيفا 2022، التي ستُقام في قطر، منارةً لتعزيز الصحة البدنية والنفسية، ونموذجًا لضمان إقامة أحداث رياضية كبرى صحية وآمنة في المستقبل. وقد أُعلِن عن هذا المشروع المشترك الممتد ثلاث سنوات، الذي يحمل عنوان “بطولة كأس عالم صحية في عام 2022 – خلق إرث للرياضة والصحة”، في حفل مشترك بالمقر الرئيسي للمنظمة في جنيف، شارك فيه الدكتور تيدروس أدحانوم غريبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية؛ وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة في قطر، وسعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، والسيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والدكتور أحمد بن سالم المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط. وستضطلع المنظمة ودولة قطر، بالتعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأنشطة مشتركة لوضع تعزيز أنماط العيش الصحية والأمن الصحي والسلامة البدنية والنفسية في صميم هذا الحدث الذي يتربع على قمة كرة القدم العالمية، وسيُقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر من العام المقبل.

الدوحة – قنا: بدأت، اليوم، ورشة العمل الثالثة للخبراء في الأنظمة الأمنية (استاديا) والتي تنظمها لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالتعاون مع مشروع (استاديا) التابع للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) بنادي الضباط بالدفاع المدني وتستمر ثلاثة أيام. تناقش الورشة، التي تعقد في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2022، ويشارك فيها عدد من الخبراء من مختلف الدول الأعضاء بالإنتربول، مجموعة من الموضوعات المتعلقة باستخدام التقنيات الحديثة في تحقيق الأمن في الفعاليات الرياضية الكبرى وتبادل الخبرات في هذا الإطار منها: نظام إدارة الحشود، وأنظمة الأمن والسلامة لبطولات الفيفا، والتقنيات المستجدة لأمن وسلامة الأحداث الدولية الكبرى من وجهة نظر مشغل المنشأة وأنظمة التعرف على الوجه، وأنظمة تحليل مقاطع الفيديو، وتقنيات مكافحة الطائرات بدون طيار، والمنظور العملياتي للتقنيات المستخدمة في تأمين الأحداث الكبرى، وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالتقنيات الأمنية. وأوضح السيد فلاح عبد الله الدوسري مدير عام مشروع (استاديا) بالمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، أن الورشة تهدف إلى الوصول لأفضل حماية وأفضل ممارسات استعدادا لتنظيم دولة قطر لكأس العالم 2022، مشيرا إلى أن الورشة تأتي في إطار الجهود التي يبذلها مشروع (استاديا) بالإنتربول بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية التي شهدها العالم إثر جائحة كورونا (كوفيد-19)، ويتحدث فيها خبراء عالميون من ممثلي الدول الأعضاء في الإنتربول ممن لهم باع طويل في مجالات التقنية الأمنية واستخدام التكنولوجيا في تحقيق الأمن، وإصدار توصيات مستقلة لتخطيط وتنفيذ ترتيبات أمنية متطورة في مجال الأحداث الرياضية الكبرى على الصعيد الدولي.

09/09/2021 الخميس

الدوحة تستضيف الجولة الخامسة لكأس العالم للسباحة

الدوحة ـ قنا بدأ الاتحاد القطري للسباحة استعداداته لتنظيم الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل في مجمع حمد للرياضات المائية. وقد تم إلغاء الجولتين الأوليين من البطولة، واللتين كانتا مقررتين في الصين وسنغافورة الشهر الماضي، على أن تقام الجولة الثالثة في برلين من 1 إلى 3 أكتوبر، والجولة الرابعة في بودابست من 7 إلى 9 أكتوبر، والجولة الخامسة في الدوحة من 21 إلى 23 أكتوبر، والجولة السادسة في كازان من 28 إلى 30 أكتوبر 2021. وستقام الجولات الأربع في المجرى القصير /25 مترا/، حيث ستكون مؤهلة لبطولة العالم للسباحة في المجرى القصير في نسختها الخامسة عشرة المقررة في العاصمة الإماراتية أبوظبي في شهر ديسمبر القادم. وكان قد تم إلغاء منافسات كأس العالم للسباحة العام الماضي 2020، من أجل ضمان سلامة الرياضيين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ .

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، بعثة فريق قطر(الأدعم) المتوج بميداليتين ذهبيتين في الوثب العالي ورفع الأثقال، وميدالية برونزية في كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - طوكيو 2020، ومنح سمو الأمير، البطل الأولمبي معتز برشم وسام الوجبة، تقديرا لإنجازه التاريخي بتحقيقه ثلاث ميداليات متتالية في مشاركاته الأولمبية وتمثيله المميز للرياضة القطرية.

أكد سعادة حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، على الدور الهام الذي ستلعبه بطولة كأس العالم قطر 2022 في إعادة الحياة إلى ملاعب كرة القدم، والمساعدة في احتفاء الجميع بتعافي العالم من آثار جائحة كورونا. وفي مقابلة مع تلفزيون "بلومبيرغ"، على هامش فعاليات منتدى قطر الاقتصادي الأسبوع الماضي، أشار الذوادي إلى أهمية المونديال باعتباره أول حدث عالمي بعد الجائحة يجمع الناس من مختلف أنحاء العالم، للاحتفاء بكرة القدم وتشجيع منتخباتهم المفضلة. وقال الذوادي إن الحياة بدأت في العودة إلى سابق عهدها بشكل تدريجي خاصة مع توافر اللقاحات، مؤكداً استعداد قطر وجاهزيتها التامة لاستضافة بطولة آمنة سيحظى خلال كافة المشجعين والزوار بفرصة خوض تجربة لا مثيل لها. وأكد الذوادي على أهمية البطولة ودورها الحيوي الهام في تعزيز النمو والتنوع الاقتصادي في البلاد، وأضاف: "حرصنا منذ بداية مشوارنا نحو استضافة البطولة على أن تكون حافزاً لإطلاق مبادرات في التخطيط العمراني والتنوع الاقتصادي. ولا شك أن البطولة ستُسهم بشكل إيجابي في المشهد الاقتصادي باعتبارها أضخم حدث رياضي في العالم، وستقود إلى تعزيز قطاع الاقتصاد الرياضي على وجه خاص". وألقى الذوادي الضوء على الطبيعة متقاربة المسافات التي تُميز بطولة قطر 2022 مقارنة بالنسخ السابقة من كأس العالم، إذ ستُسهم هذه الميزة في تسهيل حياة المشجعين واللاعبين وأجهزة الفرق على حد سواء، حيث أكد الذوادي أن مونديال قطر 2022 سيكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط والعالم العربي، والأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث للمونديال، وأضاف: "سيتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة في استادات مختلفة في اليوم الواحد نظراً لأن أطول مسافة بين استادات البطولة لا تتجاوز 75 كم، وسيشعر كافة الزوار كما لو أنهم في مدينة أولمبية تحتفي بكرة القدم". وخلال فعاليات المنتدى؛ شارك ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022 في جلسة نقاشية بعنوان: "إرث الفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى"، حيث أكد التزام دولة قطر وحرصها خلال فترة الجائحة على تنظيم بطولات ومباريات محلية وإقليمية ودولية هامة. وأضاف: "استضفنا منذ سبتمبر الماضي أكثر من 100 مباراة، وانصبت جهودنا على إعادة المشجعين وحماسهم إلى المدرجات. ولم تُسجل خلال تلك المباريات أية إصابة بفيروس كورونا، واستطعنا توثيق نجاحنا في كتاب يُمكن للجميع الاطلاع عليه للاستفادة من تجربتنا خلال تلك الفترة العصيبة التي شكّلت تحدياً غير مسبوق في أنحاء العالم". المصدر : جريدة الشرق القطرية

24/05/2021 الإثنين

وصول بعثة الأهلي المصري إلى الدوحة للمشاركة في كأس السوبر الإفريقي

وصلت بعثة النادي الأهلي المصري إلى الدوحة، منذ قليل، وحطت الطائرة الخاصة التي تقل الفريق الأحمر في مطار حمد الدولي وتنتظر جماهير الأهلي فريقها بشغف في مطار حمد الدولي، ونشر الحساب الرسمي للجنة مشاريع وإرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على موقع تويتر، صوراً تظهر جماهير النادي الأهلي المصري وهي تستقبل فريقها بالدوحة . وعلق الحساب على الصور بقوله : " جماهير الأهلي تستقبل نادي القرن في قطر" وفي وقت سابق، غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، القاهرة، على متن طائرة خاصة للسفر إلى قطر استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. ويبدأ الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية يوم ٤ فبراير المقبل بمواجهة الدحيل القطري على أن يواجه الفائز من هذه المباراة فريق بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي.

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الإفريقي توتال 2020 إقامة مباراة السوبر الإفريقي بنسختها التاسعة والعشرين بحضور جماهيري بنسبة 30%. وستجمع المباراة بين فريقي النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 ، وفريق نادي نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية)2020. وستُقام المباراة يوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من مايو الجاري عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت الدار البيضاء. ويأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19 ) خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم . وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي : – يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق ، ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 ، وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة ، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك. – يلتزم المنظمون والحضور بجميع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض . – لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات. – لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل. – الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت. وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الإفريقي توتال 2020 للمرة الثالثة على التوالي في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF). وكان الزمالك المصري قد تُوج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي توتال 2019 في نسختها الثامنة والعشرين ، فيما تُوج فريق الرجاء المغربي بالنسخة السابعة والعشرين ، وذلك على حساب الترجي الرياضي التونسي في النسختين. ويتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقي توتال بانتزاعه اللقب في (6) نهائيات من أصل 8 خاضها ، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب فريق الصفاقسي التونسي . فيما لم يسبق لنادي نهضة بركان المغربي الفوز بكأس السوبر الإفريقي ، وستكون مشاركته ضد الأهلي الأولى له في البطولة، فبطولته الإفريقية الأولى كانت كأس الكونفدرالية في نسختها الأخيرة. يُذكر أن فريق الأهلي المصري تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه الزمالك ، فيما جاء تتويج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي ( الكونفدرالية) على حساب فريق بيراميدز المصري . المصدر: جريدة الراية

أسفرت قرعة بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر بمشاركة 23 منتخباً عن وقوع المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى التي تضم، العراق، (الفائز من عمان والصومال)، (الفائز من مباراة البحرين والكويت). * المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، (الفائز من مباراة موريتانيا واليمن) * المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، (الفائز من الأردن وجنوب السودان)، (الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر). * المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، (الفائز من لبنان وجيبوتي)، (الفائز من مباراة ليبيا والسودان). ويشارك في البطولة 23 منتخباً على أن تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق الفيفا، مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري. وتضم قائمة المنتخبات التسعة المؤهلة مباشرة إلى كأس العرب 2021: قطر وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا. وتخوض المنتخبات الـ14 مواجهة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات، كالتالي: عمان والصومال، لبنان وجيبوتي، الأردن وجنوب السودان، البحرين والكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان. وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذە المرحلة إلى المنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة الى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا. وستتوزع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات مؤلفة من 4 منتخبات، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الربع نهائي.

24/04/2021 السبت

أوروبا تجدد ثقتها في ناصر الخليفي بإعادة انتخابه رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية

أعيد انتخاب ناصر الخليفي — رئيس نادي باريس سان جيرمان — أمس الثلاثاء عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم. الخليفي انتُخِب لولاية جديدة (٣ سنوات) حتى عام 2024 . وعلى إثر انتخابه، صرّح ناصر الخليفي في اعقاب المؤتمر ال ٤٥ للإتحاد في مدينة Montreux (سويسرا) : “اتشرّفُ بالثقة التي حظيت بها من طرف نظرائي الرؤساء الأعضاء في جمعية الاندية الاوروبية ECA لكي امثّلهم في المجلس التنفيذي للاتحاد الاوروبي. عالم الكرة الاوروبي يمرُّ بمرحلة هامة وحاسمة في تاريخه. وهو ما يتطلّب من جميع الأطراف العمل جنبا الى جنب والعمل في تلاحم، وبإخلاص لحماية لعبة كرة القدم التي نحبها جميعا”. وفي سياق تعليقه على موقف النادي من اخر التطورات التي شهدها عالم الكرة الاوروبية بخصوص المسابقات الاوروبية للاندية، قال الرئيس ناصر الخليفي : “نادي باريس سان جيرمان مقتنعٌ قناعة راسخة ان كرة القدم لُعبةٌ للجميع. لقد كنت ثابتاً بشأن هذه النقطة منذ البداية. فبصفتنا نادي لكرة القدم، يجب التذكير اننا اسرة ومجموعة يشكل فيها المناصرون القلب النابض. ويتعيّن علينا ان نتذكّر هذا دوما ولن ننساه”. وأضاف الرئيس ناصر الخليفي قائلا : “هناك حاجة ماسّة/مُلحّة لاعادة النظر في نموذج وشكل المسابقات القائم في الاتحاد الأوروبي. المقترح الذي تقدّم به أمس الاتحاد الأوروبي يصبُّ في هذا الاتجاه. المقترح يُجسّدُ مشاورات واسعة ومكثّفة استمرت ٢٤ شهرا في ربوع المشهد الكروي الاوروبي. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هيئة تعملُ جاهدة منذ ٧٠ عاما في سبيل مصالح الكرة الاوروبية وتعمل بحرص على تنميّتها. وعليه، فإننا نعتقد — كنادي باريس سان جيرمان — ان أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لا يحلّ المشاكل التي تواجهها حاليا المجموعة الكروية. بالعكس، اي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي ينطلق من مصالح شخصيّة. نادي باريس سان جيرمان سيستمرُّ في العمل مع الاتحاد الأوروبي وجمعية الاندية الاوروبية ECA وجميع شركاء عالم الكرة الاوروبية، والعمل بالاعتماد على مبادئ الاخلاص والاحترام المتبادل”. المصدر: جريدة الراية

حافظ المنتخب القطري على مركزه الـ 58 في التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات والذي أصدره "الفيفا"، حيث حصد العنابي 1391 نقطة، مقابل 1412 نقطة لمنتخب مالي صاحب المركز السابع والخمسين.

نجح السد في حجز مقعده في نصف نهائي كأس الأمير بعد عبوره الغرافة، ليواجه العربي الذي ترشح بدوره لنصف النهائي على حساب السيلية. ويذكر أن النسخة الأخيرة (٤٨) لكأس الأمير -أغلى الكؤوس – قد توج فيها في ديسمبر الماضي نادي السد الرياضي بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي العربي وذلك على استاد أحمد بن علي المونديالي رابع ملاعب كأس العالم 2022 والذي تم تدشينه رسمياً بمناسبة النهائي ليكون جاهزاً لنهائيات كأس العالم قطر 2022 الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة والعالم.

12/04/2021 الإثنين

الريان يضرب موعداً مع الدحيل في نصف نهائي كأس أمير قطر يوم /الخميس/ الموافق السادس من مايو المقبل

ضرب نادي الريان موعداً مع منافسه الدحيل في نصف نهائي كأس أمير قطر، بعدما تغلب على منافسه الخريطيات بهدفين مقابل لا شيء، الثلاثاء، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة، ضمن منافسات ربع نهائي المسابقة المحلية. وتقدم الريان بنتيجة المباراة في الدقيقة الـ(45)، بفضل نجمه الفرنسي يوهان، الذي ترجم أفضلية الرهيب على منافسه الخريطيات في الشوط الأول، بعدما تحكمت كتيبة المدرب لوران بلان بطريقة اللعب، وجعلت مدافعي الفريق الخصم يتراجعون لمناطقهم. وفي الشوط الثاني، عاد المهاجم الفرنسي يوهان بولي إلى تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(83)، من عمر الشوط الثاني، الذي شهد قيام الحكم بطرد محمد ندى قائد خط وسط الخريطيات، الذي ودع المنافسة على لقب بطولة كأس أمير قطر، من دور الربع النهائي. وبفضل هدفي النجم الفرنسي يوهان بولي، تمكن نادي الريان من حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كاس أمير قطر لكرة القدم، ليواجه خصمه العنيد الدحيل، الذي استطاع التغلب بدوره في المباراة بربع النهائي على منافسه الشمال بهدفين مقابل لا شيء. وستقام المواجهة المنتظرة بين ناديي الدحيل وخصمه الريان، بنصف نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، في الـ15 من شهر مارس/ آذار الحالي، وأعين الفريقين على خطف الفوز، والوصول إلى المواجهة النهائية، للمنافسة على اللقب.

بمناسبة اليوم الوطني للرياضة في دولة قطر تنصح ‏الدكتورة نورة الوحيمد أخصائية التغذية العلاجية والرياضية, بأن بعد التعرق من ممارسة التمارين الرياضية يحتاج الجسم إلى التبريد بطريقة صحيحة من خلال شرب السوائل كالمياة والعصائر المحلاة. وتنصح أيضا الدكتورة نورة الوحيمد بالابتعاد عن المشروبات الغازية لان السوائل الصحية كالمياه والعصائر تساعد كثيرا على تبريد الجسم وتساعد على نقصان الوزن بالشكل السليم وبدون أي اجهاد للجسم وبطريقة صحية ورياضية.

انتقل الاتحاد القطري للمنافسة على استضافة منافسات كأس آسيا 2027 إلى جانب اتحادات الهند وأوزبكستان وايران والسعودية, وأكد الاتحاد الاسيوي على انه إستلم الوثائق اللازمة من جميع الاتحادات الخمسة والتي أعربت عن رغبتها في المنافسة على استضافة البطولة.